تمويل بقيمة 200 مليار دولار

البنك الدولي : تمويل بقيمة 200 مليار دولار لأنشطة مكافحة تغيُّر المناخ خلال خمسة أعوام

  • البنك الدولي : تمويل بقيمة 200 مليار دولار لأنشطة مكافحة تغيُّر المناخ خلال خمسة أعوام

اخرى قبل 5 سنة

البنك الدولي : تمويل بقيمة 200 مليار دولار لأنشطة مكافحة تغيُّر المناخ خلال خمسة أعوام

أعلنت مجموعة البنك الدولي اليوم عن مجموعة رئيسية جديدة من الأهداف المتصلة بالمناخ للسنوات 2021-2025، بمضاعفة استثماراتها الحالية على مدى خمسة أعوام إلى نحو 200 مليار دولار لمساندة البلدان في جهودها لاتخاذ إجراءات طموحة لمكافحة تغيُّر المناخ. وتتضمَّن الخطة الجديدة زيادة كبيرة في المساندة لتدابير التكيُّف مع تغيُّر المناخ والقدرة على مواجهته إدراكا لتفاقم آثار تغيُّر المناخ على حياة السكان ومصادر كسب أرزاقهم، لاسيما في أفقر بلدان العالم. وتُمثِّل الخطة أيضا تعزيزا كبيرا لطموحات مجموعة البنك الدولي، وترسل إشارة مهمة إلى المجتمع الدولي الأوسع نطاقا لكي يحذو حذوها.

وقال رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم: "إن تغيُّر المناخ خطر يهدَّد وجود الفئات الأكثر فقرا وتعرضا للمعاناة في العالم. وهذه الأهداف الجديدة دليل على مبلغ الجدية التي نعالج بها هذه القضية، باستثمار وتعبئة 200 مليار دولار على مدى خمسة أعوام لمكافحة تغير المناخ. وإننا نُشجِّع أنفسنا على بذل مزيد من الجهد والإسراع في السعي لمكافحة تغير المناخ، وندعو المجتمع الدولي إلى أن يحذو حذونا. ويقتضي هذا أن تضطلع البلدان والمجتمعات بمسؤولية بناء مستقبل أكثر أمنا وقدرة على مواجهة تقلبات المناخ."

ويتألَّف التمويل البالغ 200 مليار دولار من مختلف مؤسسات مجموعة البنك من: نحو 100 مليار دولار من التمويل المباشر من البنك الدولي (البنك الدولي للإنشاء والتعمير/المؤسسة الدولية للتنمية)، ونحو 100 مليار دولار من التمويل المباشر المشترك من مؤسسة التمويل الدولية والوكالة الدولية لضمان الاستثمار ورؤوس الأموال الخاصة التي تقوم بتعبئتها مجموعة البنك الدولي.

التعليقات على خبر: البنك الدولي : تمويل بقيمة 200 مليار دولار لأنشطة مكافحة تغيُّر المناخ خلال خمسة أعوام

حمل التطبيق الأن